دعوة لإجتماع تعريفي " إعلان منح صندوق أصواتنا لدعم الاعلام"

تاريخ النشر : 2016/09/05

 

صندوق أصواتنا لدعم الاعلام يتشرف بدعوة سيادتكم لاجتماع تعريفي بخصوص اعلان المنح الثاني للصندوق والذي تم اطلاقه فى الرابع من مايو 2015.

يعقد الاجتماع يوم الخميس الموافق 8 سبتمبر2016، الساعة 2 ظهرا حتي الرابعة عصراً بمقر راديو حريتنا - 24ش حسين حجازى المتفرع من شارع القصر العينى - خلف مبنى مجلس الوزراء الدور الثالث شقة 17- أقرب محطة مترو ( السادات - سعد زغلول)

يهدف الاجتماع الي شرح ألية صندوق أصواتنا لدعم الاعلام والبرامج موضع التمويل والجهات المنوط لها التقدم للمنحة اضافة الي شروط المنحة والارشادات الخاصة بالتقديم والواجب توافرها في مقترحات المشاريع التي يتم ارسالها وشرح لاستمارة طلب التقديم و نموذج الميزانية .

يهدف الصندوق الى تعزيز قطاع الإعلام المستقل في منطقة المشارقية المغربية من خلال تطوير قطاع الاذاعات المجتمعية. يتضمن هذا مشاريع الاذاعات المجتمعية القائمة سواء التي تبث من خلال موجات الا اف ام او الانترنت او مجموعة انتاج بالاضافة الى مؤسسات المجتمع المدني المهتمة بتطوير قطاع الاعلام المجتمعي. يهدف الصندوق الى دعم التعددية في الإعلام وتعزيز صوت الرأي العام بالإضافة الى مشاركة المجتمع المدني في صناعة الإعلام. كما تهدف أيضاً إلى تعزيز أصوات النساء والشباب والمجتمعات النائية أو المتنقلة والمجموعات المهمشة.[1]

[1] “صندوق أصواتنا لتطوير الإعلام” هو مشروع يضم مجموعة من الشركاء على المستوى الإقليمي وهم: حلول الإعلام المجتمعي (المملكة المتحدة) وشبكة الإعلام المجتمعي (الأردن) ومركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف (مصر) وهولي لاند ترست (فلسطين) ومنتدى بدائل المغرب والنقابة التونسية للإذاعات الحرة بالتعاون مع الإتحاد العالمي للإذاعات المجتمعية. هذا المشروع هو جزء من برنامج “الإعلام والثقافة من أجل التنمية في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط ” ويسعى، على وجه التحديد، إلى تعزيز دور الإعلام والثقافة بإعتبارهما قوة دفع لإرساء الديمقراطية، والتنمية الاقتصادية والاجتماعية للمجتمعات في منطقة جنوب البحر الأبيض المتوسط.


جميع الحقوق محفوظه © 2014 لمركز أندلس لدراسات التسامح و مناهضة العنف