عن اندلس

مركز أندلس لدراسات التسامح ومناهضة العنف هو مؤسسة بحثية ستقلة تم تأسيسها عام 2004. مركز أندلس يعمل في مصر ومنطقة المتوسط ويهدف إلى نشر ثقافة التسامح والحد من كافة أشكال التمييز والعنصرية. ويلتزم المركز في ذلك بإعلان المبادئ بشأن التسامح الذي اعتمده المؤتمر العام لليونسكو في دورته الثامنة والعشرين، باريس, 16 نوفمبر1995 وكافة المواثيق والعهود والإعلانات الدولية الخاصة بحقوق الإنسان.

الرؤية

نحن نريد محاربة كافة أشكال عدم التسامح والعنف "الثقافي،العنصري، الجنسي، السياسي والديني" والذي يأتي من إهمال للقواعد الأساسية لحقوق الإنسان في المجتمع المصري، فنحن نريد تشكيل ثقافة مصرية جديدة والتي من خلالها يكون أي شكل من أشكال التمييز، العنصرية  والعنف غير مقبولين مجتمعياً ويعاقب عليهم القانون، ويأتي ذلك من إيماننا بأن مصر لديها التربة الخصبة لبناء مجتمع أفصل يمكن أن يكون نموذج للتسامح في العالم.

نحن نؤمن أن مستقبلنا في يد شبابنا الذين هم قادة المستقبل، ولذلك نريد أن يكون الجيل الجديد أكثر تسامحاً وأقل عنفاً ليكونوا هم صوت التغيير في المجتمع، ونحن نؤمن أن تعليم الطبقات الأصغر في المجتمع ستكون الطريقة الأكثر فعالية لتدعيم التسامح ومحاربة العنف المجتمعي. 

المهمة

مركز أندلس لدراسات التسامح ومناضة العنف التزم بأن يكون المنظمة الرائدة في مصر في مجال التسامح والدراسات المتعلقة بمناهضة العنف، وبناءً على ذلك ستكون مهمته هي نشر ثقافة التسامح عن طريق تعليم الأجيال الأصغر، تغيير الإعلام ليحترم حقوق الإنسان ويدعم قيم التسامح، التأكد من أن التشريعات الوطنية لا تتسم بالعنصرية والعنف، واخيراً التأكد من تقوية وتفعيل دور القانون

للتواصل معنا

البريد الألكتروني : info@andalusitas.net

التليفون/فاكس : +227943298


جميع الحقوق محفوظه © 2014 لمركز أندلس لدراسات التسامح و مناهضة العنف