تقييم تلخيصي - تعزيز مشروع نظام الأمن وسائل منع الحمل داخل مصر زارة الصحة والسكان للفترة 2008-2013

تاريخ النشر 09/04/2014

ملخص تنفيذي
المكتب القطري للصندوق مصر ، كجزء من مساعداتها لحكومة مصر تدعم مشروع بعنوان "تعزيز نظام الأمن وسائل منع الحمل " داخل وزارة التخطيط الصحي للعائلات و قطاع السكان " . يستهدف المشروع أركان مختلفة من CS ، من الالتزام و التنسيق في السياسات و تقديم الخدمات. كما يهدف إلى بناء القدرات الوطنية على المستويين المركزي والمحلي على وظائف الخدمات اللوجستية ، و الخدمات اللوجستية البيانات اختيار المنتجات . ميزانية المشروع 4.9 مليون جنيه مصري .
 
الغرض من تقييم المشروع

هذا التقييم بتقييم مدى فعالية المشروع التقى نتائجها المعلنة. ويسعى التقييم إلى تقديم الشركاء المنفذين بتوصيات عملية ل يترتب على ذلك من التدخل. أيضا ، فمن لضمان المساءلة الموضوعية لل استثمارات و للمساعدة في تحسين أهمية و نوعية المستقبل البرمجة المكاتب القطرية. يتبع هذا التقييم في الغالب دليل على الصندوق كيفية تصميم و إجراء تقييم البرنامج القطري ( HB )
 
منهجية

يحدد معايير التقييم الجوانب التي يتم تقييمها واسعة في التحليل. الملاءمة والفعالية و الكفاءة والاستدامة والاستجابة و القيم المضافة هي تطبيق المعايير. يتركز نطاق التقييم على أسئلة التقييم ستة عشر دراسة المكونات الرئيسية للمشروع، وتقييم إلى أي مدى حقق المشروع أهدافه وساهم في الإنمائية والنتائج والمخرجات CPAP .
 
معيار الاختيار هو التمثيل الجغرافي بحيث تم اختيار محافظة واحدة في مصر السفلى ، وآخر في صعيد مصر بشكل مقصود . اختيار استشاري الشرقية و أسيوط المحافظات ، من محافظات التدخل الأولي. استخدام تقييم عملية أخذ العينات العشوائية نظموا لتحديد المناطق التي ينبغي إدراجها في التقييم.
 
فيما يتعلق المحافظات المضافة، ذكر منسق المشروع أن تقدم يذكر قد تحقق في المنيا وسوهاج و قنا بسبب الوضع الأمني ​​بعد ثورة 25 يناير . ولكن هناك تقدما كبيرا في القاهرة ولكن هناك بعض العقبات في الإسكندرية التي أثرت على التقدم هناك. نتيجة لذلك اختيار استشاري القاهرة والإسكندرية.
 
بشأن اختيار المناطق " ، حدد المستشار المناطق التي تتميز بكثافة سكانية عالية و تصنف على أنها متوسطة أو منطقة ذات الدخل المنخفض في كل محافظة مختارة. وقد تم اختيار منطقتين بشكل عشوائي في الشرقية و أسيوط المحافظات ، منطقة واحدة في القاهرة وآخر في الإسكندرية. في المجموع، ويتم اختيار ست مناطق عشوائيا. يعتبر التوزيع الجغرافي ل مواقع التقييم بحيث يتم توزيع المواقع في محافظات القاهرة والإسكندرية وكذلك العليا و السفلى مصر .
 
توجه التقييم على معلومات من استعراض مكتبي لوثائق المشروع (يرجى الرجوع إلى المرفق الثالث ) ، والمقابلات شبه المنظمة الفردية مع المسؤولين في زارة الصحة والسكان / FPS ، موظفي الصندوق ، وممثلي EPTC ، مقابلات إضافية في المحافظات عينات ومناقشات جماعية مركزة مع الممرضات و المستفيدين. مزيج من أنواع مختلفة من المعلومات ، وأساليب جمع البيانات ومصادر البيانات إلى أقصى حد من صحة النتائج كما تم جمع المعلومات من عدة مصادر نفسها ( التثليث ) .

أخيرا وتنقسم عملية التقييم إلى ست مراحل وهي ؛ مرحلة المراجعة المكتبية ، وتطوير دراسة التصميم ، وجمع البيانات ، وتحليل النتائج الأولية ، وضع تقرير التقييم و نشر النتائج.


جميع الحقوق محفوظه © 2014 لمركز أندلس لدراسات التسامح و مناهضة العنف